عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز الرابعة.. "الوزراء" يوافق على قانون تنظيم الشهر العقاري.. والبورصة تربح  5.7 مليار جنيه

تقدم بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار المهمة الصادرة صباح اليوم.. أهمها مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن تنظيم الشهر العقاري.. وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إجراءات التقاضي بالأحوال الشخصية.. وغيرها من الاخبار .. وإلى نص الموجز



مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن تنظيم الشهر العقاري

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 الخاص بتنظيم الشهر العقاري؛ وذلك في ضوء وقوع حلقات البيع العرفي بين المواطنين، وعزوفهم عن تسجيل ملكياتهم لصعوبة الإجراءات، وليس قيمة الرسوم، مما أدى إلى تفاقم مشكلة عدم تسجيل الملكية، لاسيما في المدن القديمة، من خلال وجود نظام ييسر إجراءات نقل الملكية ويمثل حافزاً للمواطنين لاستكمال تلك الإجراءات حفظاً لحقوقهم.

 

تعديل بعض أحكام قانون تنظيم إجراءات التقاضي بالأحوال الشخصية

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية، الصادر بالقانون رقم 1 لسنة 2000.

 

مدبولى يوافق على اعتماد قرارات وتوصيات لجنة فض منازعات الاستثمار

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على عدد من القرارات المهمة ومنها، الموافقة على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم (58)، والمنعقدة بتاريخ 27/1/2020، بعدد 59 موضوعاً.

 

مدبولى يوافق على تعديل بعض أحكام قانون بيت الزكاة والصدقات  

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 2014 بشأن بيت الزكاة والصدقات.

 

قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة المدينة بالقاهرة"  

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة المدينة بالقاهرة"، تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها مدينة هليوبوليس الجديدة بمحافظة القاهرة، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح.

 

شكري يطير للمشاركة بالاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية

غادر سامح شكري وزير الخارجية، متوجهاً إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية للدورة الـ٣٣ لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة خلال الفترة من ٥ إلى ١٠ من الشهر الحالي.

 

البورصة تربح 5.7 مليار جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها

سجلت مؤشرات البورصة ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين العرب والمصريين نحو البيع.

 

أراضي الدولة تسترد ١٤ ألف فدان

١٤ الف فدان أراض زراعية ٨٦٠  ألف متر أراضى بناء هى حصاد اول يومين لموجة الإزالة الخامسة عشرة التى بدأت تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية والذى شدد على أن تشمل الموجة كافة المحافظات مع استمرار التنسيق بين لجنة إنفاذ القانون ووزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والمحافظات وجهات الولاية.

 

المالية": إجراءات جديدة لتحصيل إيرادات أملاك الدولة

اتخذت وزارة المالية إجراءات جديدة تسهم في تعزيز ضمانات حصر وتحصيل إيرادات أملاك الدولة، بما يساعد في الإدارة الرشيدة للمال العام، وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة واستغلالها.

 

 "المجتمعات العمرانية" يوافق على عدة قرارات تعرف عليها 

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانيةالجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مد العمل بالأسعار السابق العمل بها خلال عام 2019 للأراضى (بنشاط صناعى) بالمناطق الصناعية بالمدن الجديدة، والمنتهى العمل بها فى 31/12/2019، وذلك حتى 30/6/2020، للسداد الفورى، وفى حالة السداد على أقساط يتم إضافة أعباء التمويل طبقاً لفائدة البنك المركزى وقت السداد، بالإضافة إلى 2 % طبقاً لموافقة مجلس الوزراء، وكتاب وزارة المالية.

 

"بلومبرج": الإصلاحات الاقتصادية في مصر وفرت السيولة النقدية بالبنوك

ذكرت وكالة (بلومبرج) الأمريكية أن الأداء القوي للقطاع المصرفي المصري، مدعوما بالطفرة المحققة في أرباح البنوك، ينعش عمليات الاستحواذ والدمج، التي تعد أفضل السبل أمام الجهات المقرضة للنفاذ إلى الاقتصاد المصري" الأسرع نموا في منطقة الشرق الأوسط" وفقا أحدث بيانات الشبكة الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز